News Details
رجوع

أخبار وأحداث

سايت تكنولوجي شركة متخصّصة في تقديم حلول الطاقة بحسب الشركة الوطنية لخدمات كفاءة الطاقة ترشيد"

تختصّ شركة سايت تكنولوجي بتقديم حلول مبنية على كفاءة الطاقة للقطاعين العام والخاص في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما تزوّد المنطقة باستراتيجيات تضمن للشركات كلفةً أقل وتحدّ في الوقت نفسه من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون. تسعى سايت تكنولوجي لأن تكون رائدةً في مجال كفاءة الطاقة حرصاً على ضمان مستقبل أكثر استدامةً. وقد نجحت في تنفيذ مشاريع رفيعة المستوى في المملكة العربية السعودية، ممّا ساهم في تصنيفها كشركة متخصّصة في حلول الطاقة من قبل الشركة الوطنية لخدمات كفاءة الطاقة، ترشيد.





   وكانت ترشيد قد انطلقت في عام 2017 نتيجة تضافر الجهود بين وزارة الطاقة وصندوق الاستثمارات العامة لتكون شركة خدمات كفاءة الطاقة الرائدة في المملكة العربية السعودية. وتتمثل رسالتها في إعداد، وتمويل ورصد مشاريع كفاءة الطاقة في القطاعين العام والخاص لتخدم الهدف الوطني للاستدامة الاستراتيجية المتمثل في تحقيق قدر كبير من توفير الطاقة دون تحميل ميزانية الحكومة أي أعباء رأس مالية إضافية. 






تقوم  ترشيد بإدارة وتمويل أعمال إعادة تأهيل المباني والمرافق العامة فيما يتعلق بكفاءة الطاقة؛ وذلك بشكل حصري للمشاريع الحكومية، وبشكل تنافسي تجاري في المشاريع الأخرى. وتقوم شركة  ترشيد بالتعاقد مع شركات خدمات الطاقة (ESCO) وذلك لتنفيذ وتشغيل وصيانة مشاريع إعادة التأهيل، واسترداد الوفر في فواتير الطاقة المحقق كعائد مالي للاستثمارات. وتنوي سايت تكنولوجي أن تشارك في هذه المشاريع انطلاقاً من موقعها القوي وسمعتها الطيّبة في السوق المحلية.