رجوع

مدونة

سايت تكنولوجي تستكمل محطة السفن السياحية في "دبي هاربور "


لمحة عامة عن المشروع


تشكّل محطة السفن السياحية بدبي جزءاً من خطة تطوير دبي هاربور الأيقوني والفاخر، وهي كائنة على شارع الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بين الجميرا بيتش رزيدانس وبالم جميرا عند شاطئ المينا السياحي. تتسم المحطتان المخصصتان لسفن الرحلات السياسية بموقع استراتيجي على رصيف ميناء بطول 910 أمتار وبمرفق إجمالي مساحته 120 ألف متر مربع، وجعلتا من هاربور دبي الميناء الأول في المنطقة القادر على التعامل مع كامل عملية تبديل الركاب لسفينتين ضخمتين في الوقت نفسه وبكلّ سهولة.

ودبي، المعروفة بمعالمها الجذابة ذات المستوى العالمي لا تتساهل مطلقاً بسلامة زوارها، لذلك فقد كلّفت شركة سايت تكنولوجي بتركيب أنظمة مناولة وفحص الأمتعة. وعلى مدى 11 شهراً، قامت سايت تكنولوجي بتركيب وتنفيذ شبكات الفحص الأمني ونظام تتبع الأمتعة ونظام مناولة الأمتعة لضمان أمن الركاب وراحتهم.


 






العمليات 
يشمل نطاق أعمال شركة سايت تكنولوجي تقديم المعدات المتخصصة، وتركيب وتشغيل أنظمة فحص الأمتعة (الأشعة السينية ذات التكنولوجيا المتقدمة) وأنظمة مناولة الأمتعة وتتبعها من خلال تكنولوجيا تحديد الهوية بموجات الراديو أو ما يعرف بـRFID تلبيةً للمعايير الإجرائية الأساسية:

أ. فحص أمن الأمتعة
ب‌. فحص الركاب وطاقم السفن


 





 

نطاق الأعمال
تتولى سايت تكنولوجي توفير وتركيب وتكامل الأعمال التالية:

معدات الفحص الأمني وشبكات الأمن
نظام مناولة الأمتعة
نظام تتبع الأمتعة من خلال تكنولوجيا تحديد الهوية بموجات الراديو أو ما يعرف بـRFID

مدة المشروع
يستغرق المشروع مدة 11 شهراً لإنجازه.