رجوع

مدونة

المستقبل ملك للتنقل الإلكتروني


تبحث شركة سايت تكنولوجي، انطلاقاً من دورها الريادي في كلّ ما يتعلّق بحلول الاستدامة، عن وسائل جديدة تضمن من خلالها تلبية احتياجات عملائها في مسيرة التحوّل إلى اعتماد وسائل التنقل المستقبلي، كما أنّها تعمل بشكلٍ ناشطٍ على تعزيز الانتقال إلى قطاع نقلٍ وتنقّل محايد من حيث الأثر الكربوني، للمساهمة في الحدّ من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.
 وقد لجأت الحكومات والمدن من حول العالم إلى اعتماد أنظمة وحوافز تسرّع عملية التحوّل إلى التنقل المستدام. وأصبحت الجهات التنظيمية في مختلف أنحاء العالم تحدّد أهدافاً أكثر صرامةً تسعى من أجل اعتماد سياسات متسقة في مجالات المناخ، والطاقة، واستخدام الأراضي، والنقل والضرائب وصولاً إلى خفض انبعاثات غازات الدفيئة بنسبة 55% على الأقلّ بحلول العام 2030.
ولا شكّ أنّ التزوّد بالكهرباء سيؤدي دوراً هاماً في تحويل صناعة التنقل ويطرح فرصاً هامةً في جميع قطاعات المركبات، وإن كانت الوتيرة والدرجة ستختلف.
غنيّ عن القول إنّ عملية التحوّل إلى التنقّل المستدام واللوجستيات ذات الصلة تمثّل أحد أكبر التحديات التي تواجهها صناعتنا.








ما هو التنقّل الكهربائي؟
السيارات والدرجات الكهربائية، والباصات والشاحنات الكهربائية كلّها أمثلة على التنقل الكهربائي. ويجمع بينها قاسم مشترك هي أنّها تعتمد بشكلٍ كلّي أو جزئي على الكهرباء، وقادرة على تخزين الطاقة، وتستحصل على الجزء الأكبر من طاقتها من شبكة الكهرباء. ما يميّز المركبات الكهربائية أنها هادئة، وفعالة، وقليلة الانبعاثات وهي تحظى بشعبيةٍ متزايدة في الدول المتطورة مثل المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وغيرهما. 







لماذا يعتبر التنقل الكهربائي على قدرٍ كبير من الأهمية اليوم؟
لا شكّ أنّ الجهود المستمرّة في مجال مكافحة التغيّر المناخي تترك أثراً هاماً على صناعة السيارات. وتؤدي الاكتشافات الحديثة في مجال تكنولوجيا البطاريات مقرونةً بالمبادرات الحكومية المختلفة إلى التحوّل من الوقود الأحفوري إلى السيارات الكهربائية. ولعلّ أبرز فوائد التنقل الكهربائي أنّه يحسّن من نوعية حياة الناس من خلال الحدّ من الانبعاثات السامّة. علاوةً على ذلك، وبما أنّ المركبات الكهربائية لا تعتمد محركات الاحتراق، فهي تتجنب انبعاث غازات الدفيئة الأمر الذي يسهم بدوره في مكافحة آثار التغيّر المناخي.
لهذا السبب، من الضروري تحقيق التحوّل إلى التنقل المستدام وحشد المزيد من الدعم لهذا النوع من التنقل من حول العالم من خلال سياسات عامة ذات صلة بالتزوّد بالكهرباء في مجال النقل العام الحضري، والتغييرات في السياسات الضريبية، وإنشاء أطر عمل تنظيمية لتنظيم هذا النوع من التنقل وحتى إدماجه في البنى التحتية الحضرية المرتقبة.
ومن الجدير بالذكر أنّ هذه التكنولوجيا تتطوّر باستمرار ممّا يزيد من فعالية التنقل الكهربائي وابتكار استخدامات جديدة له. بالمختصر، فإنّ مستقبل النقل الآن ملك للتنقل الكهربائي، عن طريق وسائل أشدّ فعاليةً واستدامةً ومراعاةً للبيئة.

 






  تقدّم شركة سايت تكنولوجي مجموعةً واسعةً من أجهزة الشحن الخاصة بالمركبات الكهربائية، بما في ذلك أفضل الخيارات من حيث التكلفة في السوق، وحلول الشحن المنزلية والتجارية والخاصة بمقار الأعمال المتوافقة مع أعلى المعايير، فضلاً عن تركيب محطات شحن السيارات الكهربائية أو محطات الشحن الإلكترونية في بنية تحتية تزوّد بالطاقة الكهربائية لإعادة شحن المركبات الكهربائية مثل السيارات الكهربائية والسيارات الهجينة التي تعتمد على الشحن من مقبس كهربائي. وتقدّم محطات الشحن مجموعةً مختارةً من الموصّلات المتخصصة والقوية الاحتمال التي تتلاءم مع المعايير الصناعية المختلفة.